افكار مشاريع جديدة

by Mohamed Elboghdady

افكار مشاريع جديدة

أصبحت فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح وغير مكلف في نفس الوقت حلم للكثير من الأشخاص خاصةً الشباب في بداية حياتهم العملية مع قلة رأس المال المتوافر لديهم، فلابد من عمل دراسة جدوى مبسطة لأى مشروع لمعرفة المكسب والخسارة وكيفية إدارة المشروع ليصبح ناجحا.

حيث توجد العديد من الأفكار للمشاريع الصغيرة والتي يسهل تنفيذها لتحقيق الأرباح وذلك دون الحاجة إلى تكاليف مالية كثيرة

Photo Of People Near Wooden Table

  •  التسويق الإلكتروني
  • مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات
  • فكرة مشروع استضافة الأطفال
  • مشروع موقع متجر اون لاين
  • الربح من قناتك على اليوتيوب
  • الربح من إنشاء مدونة بلوجر
  • خدمات الترجمة
  • بيع اكسسوارات إلكترونية
  • زراعة أسطح المنازل
  • طباعة ثلاثية الأبعاد
  • خدمات شحن محلية
  • منيكور وبديكور
  • إعداد ندوات أو مناقشات على الانترنت webinars

  • افكار مشاريع جديدة


    1-التسويق الالكتروني

    إن فكرة مشروع التسويق الإلكتروني من الأفكار الجديدة المبتكرة التي تتميز بعدم حاجته إلى أي تكاليف مالية لتنفيذه فكل ما يحتاج له هذا المشروع هو توافر النت والتفرغ لمدة ثلاث أو أربع ساعات يوميًا، كما أنه يتميز بقدرته العالية على تحقيق نسبة عالية من الأرباح في فترات قصيرة

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    2-مشروع تنظيم المناسبات والفعاليات

    يعد هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والمربحة في نفس الوقت، وتعتمد فكرة هذا المشروع على تخطيط وتنظيم مختلف المناسبات والمؤتمرات وحفلات الزفاف وأعياد الميلاد، وكل ما يحتاج له هذا المشروع هو توافر اللباقة والدبلوماسية للتعامل الجيد مع مختلف أنواع الزبائن.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: متوسطة 


    فكرة مشروع استضافة الأطفال-3

    في أوقات كثيرة يحتاج العديد من الأهالي إلى الذهاب إلى أماكن بدون اصطحاب أطفالهم لإنهاء بعض الأعمال الضرورية والهامة سواء خارج المنزل أو داخله، بناءً على ذلك يمكن على الأشخاص عمل مشروع صغير لاستضافة الأطفال يشبه الحضانة، ويجب أن يكون أمان بشكل كبير للحفاظ على حياة الأطفال والهدف من هذا المكان استضافة الطفل ليقضي وقت جميل من اللعب والمرح ويُقضى مال مقابل ذلك

    الاستثمار الاولى: متوسط

    المخاطر: متوسطة

    Group of Person Sitting Indoors

     

    4-مشروع موقع متجر اون لاين

    فتح الاون لاين كثير من المجالات أمام الجميع فإذا كنت تريد عمل مشروع خاص بك جديد و مبتكر يمكنك إنشاء موقع إنترنت على شكل متجر اون لاين سواء لبيع منتج واحد أو يكون موقع شامل لبيع العديد من الأصناف مثل موقع سوق دوت كوم وجوميا، ويحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير لذلك يجب عليك في البداية عمل دراسة جدوى لهذا الموضوع وإذا كنت لا تمتلك المال الكافي يمكنك مشاركة شخص آخر أو أخذ قرض لتمويل المشروع.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة

    الربح من قناتك على اليوتيوب-5

    أصبح مصطلح الربح من اليوتيوب ليس مصطلحاً جديداً على الإطلاق حيث أصبح اليوتيوب مصدر رزق الكثير من الأشخاص وحقق الكثير والكثير من خلال قنوات اليوتيوب الربح المؤكد، وعلى الرغم من ذلك إلا يوجد الكثير من الأشخاص لم يثقوا في مصطلح الربح من اليوتيوب ولكنها أصبحت الآن حقيقة مؤكدة، كل ما عليك هو إنشاء قناة على اليوتيوب وقم بنشر الفيديوهات عليها في أي مجال تعرفه بشكل جيد في الصحة والثقافة والطبخ والمعلومات العامة والعديد من المجالات فهو عالم كبير ينتظرك

    الاستثمار الاولى: متوسطة 

    المخاطر: ضعيفة 


    6-الربح من إنشاء مدونة بلوجر

    يمكنك كسب المال وإنشاء مشروع خاص بك عن طريق بعض المعلومات وبدون رأس مال يمكنك إنشاء مدونة بلوجر خاصة بك مجاناً وبكل بساطة، ثم تقوم بعد ذلك بمشاركة الأفكار الخاصة بك والمعلومات في أي مجال مثل الصحة والفن والسيارات والموبايل وأجهزة الكمبيوتر ومجال الرياضة بكافة أنواعها ومجال السياحة، ومن خلال موقعك يأتي إليك الزوار وتحصل على المال الوفير من خلال العمل مع جوجل أدسنس.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    خدمات الترجمة-7

    يعمل المترجم وسيطًا بين أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، وتُقبل العديد من الفئات على الحصول على ترجمات احترافية للغات لا يجيدون التحدث بها. ويتنوع الراغبين في شراء هذه الخدمات من: طلبة الجامعة وأصحاب الأعمال وصناع المحتوى والسائحين، مما أتاح للمترجمين فرصة عمل جيدة سواء عبر الإنترنت أو عبر العمل مع أحد مكاتب الترجمة المعتمدة المحلية، وتُعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأعلى طلبًا في مجال الترجمة تليها لغات أخرى مثل: الألمانية والصينية والتركية والفرنسية.

    الاستثمار الاولى:متوسط 

    المخاطر:ضعيفة 


    8-بيع اكسسوارات إلكترونية

    تركت الثورة التكنولوجية الحالية تأثيرًا واسعًا على مختلف الفئات العمرية حول العالم. وأصبح الجميع يستخدم الأجهزة الإلكترونية المختلفة من هاتف ذكي وحاسب محمول وحاسوب لأغراض الترفية والتعليم والتجارة والعمل، ما أدى إلى نمو سوق الإكسسورات الإلكترونية. أنشىء متجرًا لبيع الاكسسوارات الإلكترونية المبتكرة وملحقات الجوال التي تجذب شريحة الشباب دون الحاجة لرأس مال ضخم للبدء.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    9-زراعة أسطح المنازل

    تطورت تقنيات الزراعة بحيث بات من الممكن زراعة الخضروات والفواكه على أسطح المنازل بدون تربة. ولا تحتاج هذه النوعية من المشاريع إلى استثمار كبير، فكل المعدات المطلوبة هي شراء البذور واستغلال مساحة شاغرة مهملة في الزراعة مع رعاية النباتات بشكل مستمر. اقنع مالكى البيوت بزراعة الأسطح بحيث تتولى أنت زراعة ورعاية النباتات وتقاسم معهم الأرباح، وتتميز هذه الفكرة فضلاً عن بساطتها بكونها مفيدة للبيئة إذ توفر هواء نظيفًا للمدن التي تعاني من تلوث الهواء.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    10-طباعة ثلاثية الأبعاد

    تناول الإعلام بشكل واسع النطاق ظهور تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ذات الاستخدامات العديدة في صناعات مختلفة، لأنها تقلص من تكلفة الطاقة والوقت والأيدي العاملة اللازمة لإنتاج المخرج النهائي. أصبح للطباعة ثلاثية الأبعاد تطبيقات كثيرة في القطاعات الصناعية والطبية.

    وأشهر ما تنتجه هذه الطابعة الثلاثية؛ النماذج الأولية أو نماذج العرض والمنتجات الفعلية مثل: الأطراف الصناعية والقطع الفنية والأدوات الخاصة. من المتوقع أن يزداد التوجه نحو استخدام هذه التقنية في المستقبل القريب، وهو ما يمثل فرصة ذهبية لك لاقتناصها الآن قبل أن تزداد المنافسة عليها.

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    11-خدمات شحن محلية

    يحتاج كل من الأفراد والشركات إلى نقل أمتعتهم من وإلى المدينة بشكل متكرر وهو ما أدى إلى ظهور الحاجة إلى حل شحن مرن يناسب الأغراض الصغيرة والكبيرة على حد سواء. ابدأ مشروعك التجاري في هذا النوع من الأنشطة عبر إنشاء شركة شحن تعالج مشاكل الشحن القائمة في الكثير من البلدان العربية والمتعلقة بعدم الالتزام بالمواعيد أو فشل عملية الشحن، وقدم خدمات شحن صغيرة أو متوسطة أو خدمات نقل أثاث ومعدات

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: متوسطة 


    12-منيكور وبديكور

    إذا كنت بارعاً في العناية بالأظافر، يمكنك العمل في مجال المانيكور والبيديكور. يجب عليك اتباع دورة تعليمية وأن يكون لديك بعض الخبرة العملية قبل أن تتعامل مع الزبائن!

    لتبدأ بهذا المشروع التجاري يجب أن تشتري كافة المواد البسيطة اللازمة للعمل، منها: قطن، طلاء أظافر، مزيل طلاء الأظافر، مِبرَد أظافر وكماشة مانيكير…الخ

    من مزايا هذا العمل هو استمراريته، حيث تلجأ النساء والفتيات دورياً إلى خدمات العناية بالأظافر،خصوصاً في مواسم الأعياد والمهرجانات والحفلات والمناسبات الخاصة. بعد أن تكسب العملاء سيكون لديك عمل بشكل دائم!

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة 


    إعداد ندوات أو مناقشات على الانترنت webinars13-


    تعد الندوة على الانترنت أو الويبنار نوعاً آخر من المنتجات الرقمية التي تلقى رواجاً بين الناس! كما أن هناك مؤتمرات مكانية في العلوم المختلفة (الصحة، التعليم، الهندسة، العمارة، البيولوجيا، التكنولوجيا والكثير غير ذلك…) نجد أيضاً دورات في العالم الافتراضي أو الانترنت.

    فائدة الندوات على الانترنت هي إمكانية مشاركة الكثير من الناس فيها. وبعد الانتهاء، يمكن لمَن يشتري المحتوى أن يشاهده فيما بعد ومتى يشاء!

    الاستثمار الاولى: متوسط 

    المخاطر: ضعيفة