افكار مشاريع

افكار مشاريع

يقدم لكم موقع اتراس مقالة متميزة من  افكار مشاريع صغيرة مربحة وناجحة في مختلف المجالات تمتاز بقلة تكاليف التأسيس وسهولة التنفيذ وكثرة العوائد والارباح وسرعة التطور، كما تمتاز بعدم حاجتها الى مؤهلات علمية معينة او مهارات خاصة يجب ان تتوافر في اصحاب تلك المشاريع.
و أصبحت فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح وغير مكلف في نفس الوقت حلم للكثير من الأشخاص خاصةً الشباب في بداية حياتهم العملية مع قلة رأس المال المتوافر لديهم، فلابد من عمل دراسة جدوى مبسطة لأى مشروع لمعرفة المكسب والخسارة وكيفية إدارة المشروع ليصبح ناجحا.حيث توجد العديد من الأفكار للمشاريع الصغيرة والتي يسهل تنفيذها لتحقيق الأرباح وذلك دون الحاجة إلى تكاليف مالية كثيرة

Person Writing on the Notebook

افكار مشاريع

تسهيل خدمات السفر:
إذا كنت تقطن في إحدى المدن الكبرى التي تمثل وجهة سفر للعديدين مثل: الرياض، ومكة، ودبي، والقاهرة، والكويت ..إلخ، فالفرصة سانحة لك لتقديم خدمة تسهيلات السفر لمن يريد السفر بغرض السياحة أو العلاج أو التعليم أو الحج والعمرة. الفكرة ببساطة هي أن تبني موقع ويب يوفر لهم المعلومات التي يبحثون عنها أثناء سفرهم، وتضيف حزمة خدمات سفر مدفوعة تساعدهم على التخطيط لرحلتهم دون عناء.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفه 
دورة تعليمية أو كتاب:
يمثل التعليم عن بعد والدورات التدريبية فرصة للاستفادة من الإنترنت ليُدّر ربحًا ثابتًا للمُعلمين وليمكنهم من الوصول إلى قطاعات أوسع من المتعلمين، فلم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى مركز تعليمي لإلقاء محاضرتك التدريبية أمام عدد محدود من الطلاب في نطاق موقعك الجغرافي، إذ يوفر التعلم عن بعد فرصة إنشاء المحتوى التعليمي الذي تود مشاركته مع الآخرين ممن يبحثون بشوق عنه.
لا يعني ذلك ضرورة أن تمتلك محتوى علميًا متعمقًا أو أكاديميًا بقدر ما هو مهم أن يكون شخصيًا ويعبر عن خبرة تود مشاركتها مع الآخرين أو معرفة نتجت عن تجربة مررت بها. وقد تتخذ الدورة أو الكتاب أشكالًا مختلفة مثل: كتاب رقمي (PDF) أو كتاب على Kindle الخاص بأمازون أو سلسلة فيديوهات تعليمية في موضوع ما.
يتميز التدريس عبر الإنترنت بكونه يمثل مصدر دخل سلبي لك، إذ ستنشيء محتواك ثم تطرحه للبيع مرات عديدة كمنتج تعليمي دون الحاجة إلى بذل مجهود إضافي. وفي ظل سعي الكثيرين للتعلم المستمر تمتد آفاق التدريس لتشمل موضوعات مختلفة ومتعددة تغطي كل المجالات تقريبًا.
الاستثمار الاولى: مرتفعه
المخاطر : ضعيفة
White Wooden Table With Chairs Set 
بيع المنتجات المبتكرة:
تمثل المنتجات المبتكرة في حل مشكلة معينة أو في تقديم مساعدة فرصة تجارية رائجة ذات ربح مضمون. اختر منتجًا فريدًا ثم بِعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك التفكير في أدوات تساعد الأمهات في تربية أبنائهن أو في أداء الأعمال المنزلية أو أدوات للعناية الشخصية، أو أدوات مميزة لقائدي السيارات والطلاب أو المسافرين والمهندسين والأطباء أو مستخدمي التكنولوجيا. أو يمكنك البحث في المتاجر الكبرى وعلى الإنترنت عن المنتجات المبتكرة التي تستطيع شراءها وإعادة بيعها إلى المستهلكين بمدينتك
الاستثمار الاولى:متوسط
المخاطر:ضعيفة 
التصوير الفوتوجرافي:
إذا كنت من هواة التصوير وتملك مهارة حقيقية في التقاط الصور الاحترافية، ابدأ مشروعك للتصوير الفوتوجرافي باستخدام كاميرا تصوير احترافية وحاسوب يتضمن أحد برامج التعديل على الصور. ثم بِع صورك على مواقع بيع الصور عبر الإنترنت مثل: Shutter Stock و iStock أو للصحف الإخبارية العالمية والمحلية، أو قدم خدمة تصوير المنتجات لأصحاب الأعمال الراغبين بنشر صور منتجاتهم وإبراز جمال تصميمها.
ومن بين مجالات التصوير الأخرى التي تحظى بشعبية جلسات التصوير (Photo Session) التي يحتاجها الكثيرون في الحفلات والمناسبات المختلفة. ومع نمو عملك ضُم أفرادًا جددًا إلى المشروع وقدم خدمات التصوير لشريحة أكبر من العملاء.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
مطعم متنقل:
لم يعد تأسيس مطعم يتطلب بالضرورة تأجير مكان وتجهيزه بأثاث مكلف ..إلخ، فمع انتشار فكرة المطاعم المتنقلة أصبح من السهل إنشاء مطعم والتنقل به بسهولة من مكان لآخر، من خلال شراء سيارة Van وتجهيزها بالمعدات اللازمة لطهي الوجبات الساخنة. تأكد من استيفاء المعايير الصحية في الأدوات المستخدمة ومكونات الأطعمة التي ستبيعها، وإذا كنت لا تملك الخبرة الكافية بالطهي استعن بأحد الطباخين المحترفين القادرين على صنع أطعمة شهية يحبها الناس.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: متوسطة 
اكسسوارات مطبوعة:
تهتم الكثير من الشركات بإبراز هويتها التجارية على منتجات مختلفة مثل: الأكواب والأقلام والدفاتر والحقائب والسترات. أسس مشروعًا يوفر الاكسسوارات التي يفضلون أن تطبع عليها هويتهم التجارية، وإذا كنت لا تملك معملاً خاصًا لطباعتها نسق مع أحد المعامل المتخصصة لتنفيذ طلبات العملاء.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة 
خدمات شحن دولي و تخليص جمركي:
في ظل اعتماد كثيرين من أصحاب الأعمال وشركات التجزئة في العالم العربي على استيراد المنتجات المختلفة من الصين وغيرها من الدول ثم بيعها في الدول العربية، ظهرت الحاجة إلى تسهيل عملية شحن وتوصيل المنتجات. وهو ما يلهم بفكرة مشروع يقوم على تقديم خدمات الشحن الدولي والشحن المحلي والتخليص الجمركي، لكي تساعد التاجر على استلام المنتجات بدون أي عقبات.
الاستثمار الاولى:متوسط 
المخاطر:ضعيفة 
بيع اكسسوارات إلكترونية:
تركت الثورة التكنولوجية الحالية تأثيرًا واسعًا على مختلف الفئات العمرية حول العالم. وأصبح الجميع يستخدم الأجهزة الإلكترونية المختلفة من هاتف ذكي وحاسب محمول وحاسوب لأغراض الترفية والتعليم والتجارة والعمل، ما أدى إلى نمو سوق الإكسسورات الإلكترونية. أنشىء متجرًا لبيع الاكسسوارات الإلكترونية المبتكرة وملحقات الجوال التي تجذب شريحة الشباب دون الحاجة لرأس مال ضخم للبدء
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة 
إصلاح القوارب والسفن:
عندما يتطرق الحديث إلى وسائل النقل سيرد في ذهنك مباشرة السيارات ووسائل النقل البرية، إلا أن المدن الساحلية تتضمن نقلاً موازيًا للنقل البري وهو وسائل النقل البحرية مثل: القوارب واليخوت التي تستخدم لأغراض الصيد والرحلات الترفيهية وربما السفر إلى بعض البلدان.
قدم في هذه المدن خدمة إصلاح وصيانة وتنظيف القوارب والسفن وهي الخدمات التي يحتاجها الصيادين والبحارة بشكل دوري، بالإضافة إلى ذلك توسع في مشروعك عبر بيع المستلزمات والأدوات ذات الصلة بالقوارب والسفن.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: متوسطة 
ألواح الطاقة الشمسية:
تمثل ألواح الطاقة الشمسية أحد بدائل الطاقة غير المتجددة عالية السعر والضارة بالبيئة. تعد الطاقة الشمسية حلاً رخيصًا ومتوفرًا في كل مكان يصل إليه ضوء الشمس. ويرجو الكثير من الناس الحصول على الكهرباء عن طريق الألواح الشمسية وتحول بينهم وبين ذلك عدم مقدرتهم على تصنيعها. هنا يأتي دورك بتقديم حلٍ فعال لهذه المشكلة، عبر صنع ألواح الطاقة الشمسية بنفسك إذا كنت تملك معرفة بذلك أو استيرادها من إحدى البلدان المصنعة مثل: الصين، ثم بيعها بأحجام مختلفة بحيث تناسب استخدام كل من الأفراد والشركات.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
طباعة ثلاثية الأبعاد:
تناول الإعلام بشكل واسع النطاق ظهور تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ذات الاستخدامات العديدة في صناعات مختلفة، لأنها تقلص من تكلفة الطاقة والوقت والأيدي العاملة اللازمة لإنتاج المخرج النهائي. أصبح للطباعة ثلاثية الأبعاد تطبيقات كثيرة في القطاعات الصناعية والطبية.
وأشهر ما تنتجه هذه الطابعة الثلاثية؛ النماذج الأولية أو نماذج العرض والمنتجات الفعلية مثل: الأطراف الصناعية والقطع الفنية والأدوات الخاصة. من المتوقع أن يزداد التوجه نحو استخدام هذه التقنية في المستقبل القريب، وهو ما يمثل فرصة ذهبية لك لاقتناصها الآن قبل أن تزداد المنافسة عليها
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر : ضعيفة 

Leave a comment

Please note, comments must be approved before they are published