دورات تدريبية

دورات تدريبية

يعد التعليم الإلكتروني صناعة مزدهرة ، وعندما تفكر في أن التدريس وبيع الدورات عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى ، فهل من المستغرب؟
تقدم الدورات الرقمية تجربة تعليمية مريحة يرغب فيها الطلاب من جميع مناحي الحياة. وبالمثل إذا كان الأمر كذلك ، فلا مزيد من البحث ، لأننا أنشأنا دليلًا خطوة بخطوة لاستكشاف كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية البدء بدورات تدريبية من خلال مقالتنا. 

Man in Black Shirt Sits Behind Desk With Computers

جدوى دورات تدريبية

كتابة دورة تدريبية عبر الإنترنت ليست صعبة ، لكن كتابة دورة تدريبية عبر الإنترنت تؤثر على الأشخاص أمر صعب. من خلال الانتباه إلى جميع العناصر التي تشكل فئة ممتازة ، يمكنك تطوير سمعة كمدرب جيد. لن يحبك الطلاب فقط ، بل يصونك بالآخرين.

مستوى دورات تدريبية

إنشاء محتوى من منازلهم المريحة وبيعه والاستمتاع بتدفق سلبي من الدخل - مما يوفر لهم وقتهم للقيام بالمزيد.
إذا كان ذلك يبدو جيدًا بالنسبة لك ، ولديك معرفة أو مهارات لمشاركتها مع العالم ، فمن المحتمل أن تكون قد فكرت في تدريس دورة إلكترونية ، وقد تتساءل كيفية إنشاء دورة عبر الإنترنت.

اسباب القيام بدراسة دورات تدريبية

إعداد موظفين أقوياء، لديهم خبرة واسعة في مجال العمل الخاص بهم، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة وآخر التطورات في مجال عملهم، وتطوير مهارات الموظف وتلبية احتياجات بيئة العمل التي دائما في تغير مع التطور التكنولوجي السريع، وزيادة القدرة الإنتاجية ومواجهة أي من المشاكل التقنية أو الفنية باحترافية.
إنعاش الخبرات العلمية السابقة ودعمها بالمستحدثات؛ وصقل مهارات ومواهب الفرد التي يستخدمونها بالفعل في مكان العمل.
إكساب خبرات ارتباطية  جديدة: وهي دورات التي تستخدم في مجالات الحياة العامة بعيدة عن تخصص العملي للفرد، 

People Looking at Laptop Computer

كيفية القيام بدراسة دورات تدريبية

اختر موضوعًا:
خطوتك الأولى في إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت هي اختيار موضوع للتدريس. يجب أن يكون هذا مثاليًا إذا كنت ستقوم بتدريس الآخرين ، فعليك أن تفهم الموضوع من الداخل والخارج. 
لا بأس إذا كان هناك أشخاص آخرين يفهمون الموضوع بشكل جيد أو ربما أفضل من ذلك. المهم في هذه المرحلة هو أنك تفهمه جيدًا
اختر منصة للتوصيل:
هناك العديد من المنصات المختلفة التي يمكنك استخدامها - بعضها مجاني ، وبعضها مدفوع.
مواقع الويب الخاصة أو منصات الجهات الخارجية ، رسائل البريد الإلكتروني وغرفة الدردشة
إذا كنت لا تريد العبث باستخدام نظام أساسي للبرامج ، فيمكنك أيضًا تقديم دورتك الدراسية عبر قائمة بريدية حيث يتم إرسال درس جديد للمستخدم كل عدة أيام.
خيار آخر هو غرفة الدردشة عبر الإنترنت القديمة حيث تلتقي بالطلاب عبر الإنترنت في يوم ووقت معين وتقدم فصلك. ثم يطرح الطلاب أي أسئلة لا يزالون بحاجة إلى إجابة عليها.
 كتابة الدورة التدريبية الخاصة بك:
بمجرد اختيار النظام الأساسي ، سيكون من الأسهل كتابة الدورة التدريبية الخاصة بك ، لأنك ستعرف التنسيق الذي تحتاجه لإنشاء الدورة التدريبية.
جودة المحتوى والعمق:
بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء كتابة الدورة التدريبية
الشخص الذي يأخذ الدورة لا يعرف ما تعرفه. هو أو هي مبتدئ ، لذلك ابدأ في البداية.قم بعمل مسرد المصطلحات وتعريفها. تأكد أيضًا من تحديدها في الدورة التدريبية في المرة الأولى التي تذكرها فيها.اكتب محتوى يسهل تفريغه واستيعابه. 
تعديل لسهولة القراءة
الآن ، من المحتمل أن يكون لديك دورة تدريبية رائعة حقًا. هذا هو المكان الذي يجب أن تضع فيه مشروعك جانباً لمدة أسبوع أو نحو ذلك. ثم عد وانظر إليها بعيون جديدة وتأكد من قراءة كل شيء بسهولة.
اقرأ الدورة كاملة بصوت عالٍ أو لديك برنامج قراءة يقرأها لك. سيساعدك هذا على سماع أي مشاكل في الصياغة والقبض على أي عبارات غريبة أو أخطاء إملائية غريبة.
حتى لو كان نثرك نحويا صحيح، من المهم إكمال هذه الخطوة. يمكن أن تقرأ الدورة التدريبية الخاصة بك بطريقة تجعل من الصعب على الطالب فهم ما يجري.
 إضافة إضافات:
حان الوقت الآن لإضافة بعض العناصر الإضافية إلى الدورة التدريبية الخاصة بك.
تذكر أنك تريد أن تكون دورتك متميزة عن الآخرين. إذا اخترت موضوعًا يرغب الأشخاص في معرفة المزيد عنه ، فمن المحتمل أن تكون هناك بالفعل دورات أخرى حول الموضوع الخاص بك.
تسويق الدورة التدريبية الخاصة بك:
يمكنك بناء أفضل دورة دراسية كتبها أي شخص على الإطلاق ، ولكن إذا لم يلتحق بها أحد ، فلن تحقق لك الكثير. تسويق دورتك على الإنترنت أمر ضروري للغاية.
التفاعل مع الطلاب:
بمجرد بيع دورة تدريبية لطلابك الأوائل ، سترغب في تقديم أفضل تجربة واجهوها على الإطلاق في دورة تدريبية عبر الإنترنت. هذا هو ما سيشجعهم على إخبار عائلاتهم وأصدقائهم عن دورتك التدريبية. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك جمهور أسير في حالة كتابة دورة أخرى في المستقبل.
إيجاد مواضيع جديدة من الأسئلة:
يمكنك أيضًا تطوير دورات أقصر تكمل موضوعك الأولي. إحدى أفضل الطرق للعثور على هذه المواضيع هي من خلال النظر في الأسئلة التي يطرحها طلابك والإجابة عليها بالتفصيل.
قوة الدخل المتبقي:
من المحتمل أنك سمعت عنه الدخل المتبقية قبل. هذا في الأساس عندما تقوم بالعمل مرة واحدة ولكنك تستمر في كسب المال إلى أجل غير مسمى. على سبيل المثال ، إذا كنت كتابة كتاب، تطرحه للبيع وتكسب حقوق الملكية على هذا الكتاب طالما أنك تعرضه للبيع.
الدورات عبر الإنترنت متشابهة إلى حد ما. بمجرد إنشاء الدورة التدريبية ، ستستمر في جلب الأموال بمرور الوقت.
طرق أخرى لاستثمار الدورات الخاصة بك:
ستحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة على طرق أخرى لاستثمار الدورات التدريبية الخاصة بك. لقد ذكرت من قبل أنه يمكنك تقديم إضافات وخروج الدورات التدريبية. يمكنك أيضًا أن تقدم تدريبًا فرديًا. هذا من شأنه أن يعطي الطلاب جلسات تدريب خاصة لمساعدتهم على فهم مفهوم ما.
اسأل عن التعليقات:
إذا كنت تريد أن تتألق الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت فعليك ، فعليك طلب التعليقات. أرسل استبيانًا لطلابك بمجرد إكمال الدورة. إذا سمحت لهم بإكمال الاستطلاع بشكل مجهول ، فستحصل على تعليقات أكثر صدقًا في معظم الأوقات
طلب ​​المساعدة:
لن يكون الحصول على الكلمة عن دورتك التدريبية عبر الإنترنت أمرًا سهلاً أو يحدث بسرعة. إنها فكرة جيدة أن تطلب المساعدة. كلمة الفم هي واحدة من أفضل وأرخص أشكال الإعلان.
اطلب من العائلة والأصدقاء إخبار الآخرين بالدورات الخاصة بك.النشر على الشبكات الاجتماعية واطلب من متابعيك مشاركة معلومات حول دورتك.بناء فريق الشارع لمساعدتك في تعزيز دورتك. قدم لهم دورة مجانية إذا كانوا سيتحدثون عنها.

فرص النجاح

عليك تحديد فكرة الدورة التدريبية.
 تحديد الجمهور المستهدف .
 دراسة احتياجات الجمهور المستهدف.
جمع معلومات عن المادة التي ستقوم بتدريسها.
 وضع الخريطة الزمنية لبدأ وانتهاء الدورة التدريبية.
اختيار الفكرة الملائمة للدورة التدريبية والتي يترتب عليها إحداث تغير في بيئة العمل الخاصة بالافراد وتكون حلًا لعدد من المشاكل، ثم تأتي الخطوة التالية المتمثلة في تحديد الجمهور المستهدف لشراء السلعة أو الخدمة التي يتم عرضها للجمهور.

Leave a comment

Please note, comments must be approved before they are published