مشاريع اون لاين 2020

by Mohamed Elboghdady

مشاريع اون لاين ٢٠٢٠


يشتمل العمل الإلكتروني على بيع نوعين من المنتجات، النوع الأول هو منتجات مادية مثل عمل مشروع الكتروني يتمثل في بيع منتجات ملموسة كالكتب أو الملابس أو الأطعمة أو أدوات التجميل او غيرها من المنتجات الملموسة. ويتطلب الأمر شراء واستلام تلك المنتجات ومن ثم اعادة بيعها.
النوع الآخر من المنتجات هو منتجات رقمية كالكتب الرقمية أو الفيديوهات التعليمية أو مدونات وأشياء من هذا القبيل، وتلك المنتجات الرقمية يتم شرائها والاتجار بها دون امتلاكها في اليد، وإنما تكون موجودة على الإنترنت ويمكن الوصول اليها بعد دفع قيمتها من خلال الدخول على رابط معين تحصل عليه من الشركة البائعة وتضع اسم المستخدم وكلمة المرور وحينها يُتاح لك الدخول.

Employees Using a Laptop in the Office

مشاريع اون لاين ٢٠٢٠

موقع بيع كتب التلوين للكبار
هذه الأنشطة تعمل على تخفيف أعراض القلق والتوتر التي نعاني منها جميعاً، كما أنها تساعد بشكل كبير على زيادة التركيز، وكذلك التخلص من أعباء وضغوطات الحياة اليومية التي نمر بها جميعاً كل يوم.
ليس هذا فقط بل إن العلاج بالتلوين هو أحد التقنيات العلاجية التي يستخدمها أطباء الأمراض النفسية في علاج المرضى منذ القدم، في التلوين يعطي المريض النفسي فرصة للتنفيس عن آلامه، ويساعده على رؤية معالم العالم الإيجابية من خلال النظر إلى الألوان ودمجها ببعضها.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
مشروع استيراد بدائل أدوية التخسيس الطبيعية وبيعها اون لاين
هذه المنتجات تُستخدم كبدائل لأدوية التخسيس الكيميائية، وقد أحدثت مؤخراً ضجة في الأسواق المصرية والعربية.هذه المنتجات هي: شاي الماتشا – الأشواجندا – شاي المورينجا.
المنتجات الثلاثة لا تُعد بدائل لأدوية التخسيس فقط بل إن فوائد كل منتج منها متعددة لدرجة لا يمكن أن تتخيلها، وهذا يعني تعدد الفئات المستهدفة التي يمكن لمشروعك استهدافها.ربما تلاحظ أنني هنا أحاول أن أجعلك تستكشف بعض أفكار مشاريع اون لاين ربما لم تخطر ببالك من قبل.
 لا أقصد اأنها غير متوفرة تماماً، لكن ما أقصده أنها متوفرة لدى عدد محدود للغاية من الشركات.
الاستثمار الاولى:متوسط 
المخاطر: ضعيفة 

Group of People in Conference Room
مشروع موقع وسيط بين تجار الجملة وتجار التجزئة داخل نطاقك الجغرافي
اتساع الأسواق ونموها فتح الأبواب أمام قوة أفكار المشاريع الاون لاين، ليمنحها فرصة فريدة لتطوير نماذج الأعمال التجارية القديمة التي تعارفت عليها المجتمعات.
منذ القدم ومهما اختلفت السلع والمنتجات فإن كلاً من تاجر التجزئة وتاجر الجملة يبحث كل منهما عن الآخر في الأسواق المحيطة به، اليوم يستطيع أي تاجر تجزئة في أي مكان في العالم طلب البضائع التي يحتاجها من تجار الجملة لتصله حتى باب منزله أو شركته وبأسرع وقت ممكن.
أتذكر أن هناك الكثير من تجار التجزئة داخل نطاقي الجغرافي يقومون بالتواصل معي رغبة في الحصول على عروض أسعار شراء بالجملة، يحدث هذا كثيراً على الرغم من عدم استهدافي لهذا السوق أو العمل به.
بالتأكيد يستطيع هؤلاء التجار الذهاب إلى الأسواق الكبرى للشراء منها، فهناك سوف يستطيعون الحصول على أفضل الأسعار.
لكن كل تاجر يرغب أيضاً في توفير الوقت والجهد المبذولين في عمليات البحث والنقل والشحن، كما يرغب في فتح علاقات تجارية مختلفة وتنويع مصادر حصوله على البضائع
قدرتك على التسويق له أون لاين داخل نطاق منطقتك الجغرافية، داخل كل منطقة يوجد العديد من التجار الذي يبحثون عن طرق جديدة لتسويق منتجاتهم، ومن خلال مشروعك سوف توفر لهم خدمة رائعة للحصول على البضائع التي يبحثون عنها داخل نفس المنطقة.
الاستثمار الاولى: مرتفعه
المخاطر: متوسطة
مشروع أكاديمية تعليم اليوجا اون لاين
عندما كنت أبحث عن دروس اون لاين لممارسة دقائق من اليوجا في الصباح وجدت دروساً مجانية بسيطة يمكن لأي شخص ممارستها من منزله، اكتشفت أيضاً أن هناك بعض الدورات التخصصية اون لاين لممارسة وتعليم فنون اليوغا بأنواعها المختلفة.
من ضمن قائمة أفكار مشاريع اون لاين في مجال الصحة هو مشروع أكاديمية تعليم فنون اليوجا، فاليوجا أو كما تسمى رياضة الروح والجسد من الرياضات الهندية القديمة المميزة التي بدأت في الانتشار مؤخراً.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
مشروع موقع بيع كتب “المال والأعمال” الرقمية
الكتب الإلكترونية أو الرقمية هي أحد الطرق التي تطورت من خلالها صناعة الكتب الورقية، واليوم هي بيزنس اون لاين مربح ومؤثر.
صحيح أننا للأسف بكل صراحة في الوطن العربي مازلنا لا نحافظ بقدر كبير على حقوق الملكية الفكرية للكُتاب.
لكن أعتقد أن تواجد بعض منصات المشروعات الاون لاين الناجحة التي اعتمدت فكرة البيزنس موديل الخاص بها على بيع الكتب الرقمية يُبشر بزيادة وعي القراء بأهمية الحفاظ على حقوق الملكية لمؤلفي هذه الكتب، ذلك من خلال عدم تداول أو تحميل الكتب التي لا يسمح أصحابها بتداولها بشكل مجاني.
إنها فكرة آخرى من أفكار مشاريع اون لاين تتميز بالكثير من التطور ومواكبة الطرق العصرية للحصول على المواد المعرفية، وهي بالتأكيد تحقق الكثير من الأرباح.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
دورة لتعليم اللغات
يلجأ الناس الآن الى تعلم اللغات المختلفة ولكن لضيق الوقت يقوم البعض بالبحث عن دورات اللغة المراد تعليمها على الانترنت ومن خلال ذلك يمكن تسجيل فيديوهات رقمية بدورات لتعليم هذه اللغات اون لاين وتكون متوفرة على الانترنت بحيث يمكن لأي شخص الرجوع اليها في اي وقت.
الاستثمار الاولى:مرتفعة 
المخاطر: منخفضة
دورات اون لاين لتعليم المواد الدراسية
يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجابية أكثر
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة
دورات اون لاين في مجال الطبخ وتقديم الطعام
أصبح تعلم الطبخ ومهاراته اسهل مايكون الآن نظراً لتواجد العديد من برامج الطبخ على الانترنت والدورات المختلفة وتطبيقات الطعام ويمكن عمل مشروع الكتروني رقمي لتعليم فنون الطبخ المختلفة على الانترنت.
الاستثمار الاولى: مرتفع
المخاطر: متوسطة 
 مشروع الكتروني لتعليم الصيانة والتصليح
اذا كانت لديك القدرة على تصليح الأجهزة مثل الهواتف النقالة والحواسيب أو حتى الغسالات والثلاجات ومواتير المياه بشكل احترافي، فلا يجب أن تكتفي بمجرد التصليح مقابل المال، بل يمكنك إعداد كورس تعليمي بشكل احترافي لتعليم الناس كيفية تصليح الاجهزة او المعدات المعطلة، وبكل تأكيد يمكنك بيع نسخ كثيرة من هذا الكورس اذا نجحت في التسويق له عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: مرتفعة
دورة تعليمية على الإنترنت عن التكنولوجيا
يوجد كل يوم أشياء جديدة في السوق التكنولوجية التي تنمو بشكل متسارع ويتم طرح المزيد من المنتجات التكنولوجية دائماً ويمكن مواكبة التكنولوجيا الجديدة ومسايرة ما تقدمه ومعرفة كيفية استثماره في عمل مشروع الكتروني يعود بالنفع.
الاستثمار الاولى: متوسط 
المخاطر: ضعيفة 
آراء العملاء
يستمتع العملاء بقراءة هذه المقالة المتميزة التي تساعدك علـى معرفة العديد من المشاريع الناجحه التى يمكنك تنفيذها اون لاين
لذلك تسود حالة من التفاعل الإيجابي والتفاؤل من العملاء بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة بكل سهولة.