مشاريع ناجحة في الاقتصاد السعودي

by Mohamed Elboghdady

مشاريع ناجحة فى الاقتصاد السعودى

كل بلد تحاول مساعدة شعبها على تقوية اقتصادها لأن يؤثر على مستوى المعيشة ومن ضمنها السعودية التي أطلقت مشاريع ناجحة في الاقتصاد السعودي والذي على أساسها انتعش الاستثمار والمستثمرون بها.المملكة العربية السعودية من أهم الدول التي تملك قدر عالي من النفط ولكنها تحرص بشكل كبير على على دعم الشباب وتشجيعهم بشكل كبير على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعتبر هامة بالنسبة للاقتصاد السعودي إضافة إلى ذلك فهي من أفضل الأمور التي تساعد على استغلال طاقات الشباب إضافة إلى تقليل معدل البطالة بشكل كبير.

مشاريع ناجحة فى الاقتصاد السعودى

مشروع نيوم السعودي
يعتبر مشروع نيوم واحد من أفضل مشاريع ناجحة في الاقتصاد السعودي خلال الفترة الأخيرة وهو مشروع مشترك ما بين عدد من الدول، منها السعودية والأردن ومصر، يشرف عليه الأمير محمد بن سلمان.
وصلت تكلفة مشروع نيوم إلى 500 مليار دولار، وقد اشترك فيه العديد من المستثمرين المحليين، يقع المشروع على مساحة 26.500 كيلو متر مربع، وهو موقعه مميز للغاية، وذلك لأنه يوجد في شمال غرب المملكة في المنطقة التي تربط ما بين البحر الأحمر وخليج العقبة وبين الجبال في الشرق.
يعتمد مشروع نيوم على احدث التقنيات والمعايير الدولية والتي تعمل على تحسين مستوى المعيشة للأفراد داخل المملكة، وتم تصنيفه على أنه من أفضل المشاريع التنموية حتى عام 2030.

1-مشروع تجارة الملابس

يعتبر الزي الرسمي في المملكة العربية السعودية هو الجلباب وهو يعتبر من الأشياء التي يحبها ويهتم بارتدائها الجميع ليس المواطنين فقط بل الوافدين أيضًا ويمكنك الاستفادة من هذا الأمر وتحقيق مكاسب مالية جيدة عبر إنشاء متجر صغير لبيع الملابس مع اختيار ماركات جيدة مثل ماركة الدفة والأصيل وسوف تحقق المزيد من النجاح لأن هذا المشروع يعد من المشروعات الجيدة التي ستمنحك النجاح وتزيد من ربحك.
الاستثمار الاولى:جيد
المخاطر: ضعيفة

2-مشروع تجارة قطع غيار السيارات

كل من يملك سيارة يحتاج حتمًا إلى قطع غيار السيارات ولذلك فإن مشروع تجارة قطع الغيار المتعلقة بالسيارات يعد من أفضل المشاريع التي تتيح لك فرصة واسعة من تحقيق النجاح إضافة إلى ذلك فهو يعد من المشاريع الغير مكلفة.
فكثيرًا يزداد الطلب على تبديل قطع الغيار القديمة بأخرى حديثة حرصًا على زيادة كفاءة السيارة فإن نظرت من حولك سوف تجد أن جميع الشوارعالتجارية لا تخلو من محلات بيع قطع غيار السيارات ولذلك فإنه يعتبر من أفضل المشروعات التي يمكنك إقامتها إن كنت تمتلك مال وتريد استثماره.
الاستثمار الاولى: جيد
المخاطر: متوسط
 Close Up of Electric Lamp Against Black Background

3-مشروغ غسيل السيارات

يعتبر مشروع مغسلة السيارات من أفضل المشاريع التي يمكنك أن تقوم بها في المملكة العربية السعودية حيث أنه لا يوجد أي شخص لا يحب الحفاظ على سيارته نظيفة ويمكنك القيام بالمشروع بشكل بسيط من خلال اتخاذ مغسلة سيارات في مكان حيوي تتواجد به حركة سير عالية ويمكنك أيضًا اتخاذ وحدة متنقلة تعمل في غسيل السيارات يمكنك نقلها من مكان إلى مكان آخر.ويعتبر مشروع غسيل السيارات أحدى المشروعات التي تدر الكثير من الربح ولا تحتاج إلى تسويق عالي فبعد أن تقوم باتخاذ مكان وتخصيصه لغسيل السيارات فإن الأشخاص سيأتوك دون حاجة إلى التسويق لمشروعك.
الاستثمار الاولى: متوسط
المخاطر: متوسطة 

4-مشروع بيع التمور

تعتبر المملكة العربية السعودية من أشهر الدول التي تهتم بصناعة التمور وتصدرها إلى الكثير من الدول الأخرى وعلى الرغم من أنها تعد من الصناعات البسيطة إلا أنها تعتبر ذات عائد مادي كبير.
ولذلك يمكنك استغلال هذا الأمر وبيع التمور من خلال متجر صغير في منطقة يتواجد بها عدد من السكان فيمكنك الشراء من تاجر الجملة والبيع بالتجزئة وإن رأيت أقبال على مشروعك بإمكانك تنشيطه أكثر باتخاذ متجر آخر كبير في مكان آخر وجيد وتوسع تجارتك أكثر فأكثر وتحقق المزيد من الأرباح العالية.
الاستثمار الاولى:متوسط 
المخاطر: ضعيفة

5-مشروع النورس

مشروع النورس واحد من المشاريع الهامة التي تم إقامته تحت رعاية شركة سدكو القابضة وكان ذلك في نوفمبر الماضي، وهو مشروع تجاري يضم العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأماكن الترفيهية والفنادق والمكاتب ومجمعات سكنية.
ذلك المشروع الضخم يقع على مساحة 32 ألف متر مربع، وتعود تسميته بأسم النورس لأنه مقام بجوار ميدان النورس، ويعتبر المشروع من المشاريع التي تعمل على تطوير القطاع العقاري في المملكة.
تكلفة المشروع بشكل عام تجاوزت المليار ونصف ريال سعودي وذلك لمشروع القطار الذي يربط ما بين الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، يمكن أن ينقل أكثر من 60 مليون راكب بشكل سنوي وهو مكون من 35 قطار في كل قطار يحتوي على 471 مقعد.
الاستثمار الاولى: مرتفعة 
المخاطر: ضعيفة

6-مشروع القدية المدينة الترفيهية

من خلال صندوق الاستثمارات العامة داخل المملكة تم إقامة ذلك المشروع المميز والذي تم الأعلان عنه في أبريل ذلك العام، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين المحليين والعالميين الذين شاركوا في إقامة ذلك المشروع الرائع.
تم تصنيف المشروع على أنه مدينة ترفيهية والثقافية والرياضية الأكبر في العالم والذي تمت إقامته في صحراء القديمة، وعلى مساحة 334 كيلو متر، كما أن البنية التحتية للمشروع تكلفت حوالي 30 مليون ريال منذ بداية المشروع والذي كان في عام 2018 وتم الاتفاق على افتتاح ذلك المشروع العملاق في عام 2022 .
تم تقسيم المشروع على عدة أجزاء، منها الألعاب الترفيهية في البر والبحر والجو، وألعاب الأطفال، والسينما، والعاب ثلاثية الأبعاد.
جزء آخر من المدينة يكون جزء الضيوف والإسكان وهو يحتوي على العديد من الفنادق التي لها بناء معماري فخم للغاية، يوجد العديد من المطاعم والماركات العالمية والكثير من الأشياء التي تجذب المواطنين والسياح من خارج المملكة، يعمل المشروع على توفير الكثير من فرص العمل للمواطنين والأجانب وتحسين الحالة المعيشية للمواطن.

7-مشروع البحر الأحمر

واحد من الوجهات السياحية الأساسية داخل المملكة هو البحر الأحمر لذا قام المسئولون هناك بالاعتماد على صندوق الاستثمار العامة لإقامة مشروع البحر الأحمر وكل المشاريع السياحة الضخمة التي تسعى إلى تنمية السياحة داخل المملكة.
يتكون المشروع من 50 جزيرة طبيعية توجد في البحر الأحمر ويقام المشروع على مساحة 34 ألف كيلو متر مربع، تم البدء في ذلك المشروع الرائع عام 2019 ومن المتوقع أن يتم تسليم المرحلة الأولى عام 2022 برعاية صندوق الاستثمار بالتعاون مع الشركات الاستثمارية الكبرى العالمية منها والمحلية لإقامة ذلك المشروع على الأراضي السعودية

Yellow Van Die-cast

آراء العملاء

حالة من البهجة والتفاعل عند العملاء عند قراءة المقالة المتميزة التي توضح نجاح الاقتصاد السعودى المتطور 
يسود حالة من التفاعل الإيجابي من العملاء فى تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة التى تساعد على زيادة الدخل وتطور الإمكانيات.