مشروع متجر إلكترونى

by Mohamed Elboghdady

مشروع متجر إلكترونى

مشروع متجر إلكتروني ، المتجر الافتراضي وواجهة المحل لا ينفصلان! يجب دمج كلا المساحتين في إستراتيجية تسويق واحدة، مخطط لها بطرق علمية، من خلال أشخاص يعرفون كيفية إدارة هذا المشروع،  إليك بعض الأشياء يجب التفكير فيها لبدء عملك على الإنترنت، وحتى تستطيع تحقيق هدفك من هذا المشروع.

 

Two Women in Front of Dry-erase Board

1. اختيار المنتج

هذا هو الشيء الأول الذي يجب التفكير فيه أي من منتجاتك يبرر الاستثمار في مشروعك الرقمي ، وفقًا لهامش الربح؟ ماذا تبيع أكثر؟ ما الذي ابعدك عن المنافسة؟

2. السلسلة اللوجستية

المهم هو كيف ستستجيب للطلب، تأكد من أنه يمكنك معالجة الطلبات بكفاءة من لحظة استلامها حتى تسليم المنتج ، بما في ذلك التغليف، حتى تحسن إدارة مشروع متجر إلكتروني  في هذه الخطوة ، ستتمكن من تأكيد اختيارك للمنتجات.

3. اختيار التكنولوجيا

ما هي المنصة الأنسب لعملك والمنتجات والخدمات التي تقدمها عبر الإنترنت؟ هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك حجم المبيعات المتوقع. ثم تأكد من التحقق من صحة اختيارك بانتظام للتحقق مما إذا كان لا يزال يناسب نموذج عملك.

4. التخطيط متعدد القنوات

تأكد من أن نظام إدارة المخزون الخاص بك متزامن مع منصة المبيعات الخاصة بك يجب تحديث معلومات الجرد في الوقت الحقيقي فهذا يمنحك نظرة عامة دقيقة عن أنشطتك  في المقابل ، يمكن لعميلك التحقق من توفر المنتج قبل الذهاب إلى المتجر لشرائه: لم يعد المستهلكون يرون الفرق بين مكان عملك الفعلي ومتجرك عبر الإنترنت.

5. تحسين محركات البحث

عند إنشاء مشروع متجر إلكتروني اعتن بالمحتوى المكتوب، والأوصاف الوصفية للصفحات والصور الموجودة في متجرك عبر الإنترنت، اختر الكلمات التي تصف بوضوح المنتجات التي تبيعها في عيون العملاء الذين تستهدفهم. تحسين محرك البحث أمر لا مفر منه لعملائك للعثور عليك عندما يكتبون استعلامًا في محرك بحث Google.

6. تحليل البيانات

اجمع بيانات الزوار والمستخدمين: هذه ثروة من المعلومات لاستخدامها لتخطيط المحتوى الخاص بك ، وتحسين منتجاتك وخدماتك ، باختصار ، لتلبية احتياجات عملائك بشكل أفضل.

7. تطور عملك ومنصتك

تصبح منصة المبيعات عبر الإنترنت مصدرًا لا ينضب للمعلومات بالنسبة لك حول سلوك وتفضيلات وهوية الأشخاص الذين يشترون منك. قم بتحليل هذه البيانات لفهم ما يجب تحديثه في متجرك عبر الإنترنت وكذلك في متجرك الفعلي.

Photo Of People Near Wooden Table

أفكار مميزة عند إنشاء مشروع متجر إلكتروني


كتابة محتوى ثابت

المحتويات الثابتة هي الصفحات المختلفة التي تختلف محتوياتها قليلاً للغاية والتي تصف أنشطة عملك، من المهم أن يتم إعداد هذا المحتوى بعناية من قبلك أو من قبل من يعملون في كتابة المحتوى على شبكة الإنترنت.

أمثلة على المحتوى الثابت من بين أمور أخرى:

حول: وصف المتجر.
التاريخ: ما هو تاريخ المتجر أو العمل؟
المنتجات والخدمات: ما هي المنتجات والخدمات التي يقدمها المتجر؟
سياسة الشراء: هل يوجد حد أدنى للشراء؟ هل أي قيود سارية؟
سياسة الشحن: ما هي تكاليف الشحن لدينا؟ كيف يتم حسابها؟
شروط الاستخدام: العقد. عادة ما يتم إعداد الوثيقة من قبل متخصصين قانونيين.
الاتصال: كيف يمكن للمستهلك الاتصال بنا؟ عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو محادثة فورية؟ على الشبكات الاجتماعية؟

 

تحديد قائمة المنتجات المباعة عبر الإنترنت في مشروع متجر إلكتروني

ما المنتجات أو خطوط الإنتاج التي تريد بيعها عبر الإنترنت؟ هل تريد بيع 25 ، 50 ، 100 ، 200 ، 500 أو أكثر من 1000 منتج؟ سيؤثر نطاق المنتجات بشكل مباشر على الجهد والوقت اللازمين لبدء المتجر.
تتمثل إحدى الطرق الجيدة في الاتصال بالإنترنت بعدد صغير نسبيًا من المنتجات. سيحد هذا من الجهود ويساعدنا على إدراك العناصر التي يجب أن نركز عليها جهودنا.

اختيار نموذج المتجر على الإنترنت

ما هو طراز المتجر الذي سنحتفظ به من بين جميع الطرازات المتاحة؟ هناك العديد من النماذج ومن السهل أن تضيع.
ضع نفسك مكان عملائك لاختيار مثل هذا النموذج: اسأل نفسك عن نوع الموقع الذي يرغب عملاؤك المستهدفون في استخدامه.
أوصي بأن تأخذ النموذج الأكثر دقة والذي يتمسك بصورة شركتك.
سيحدد اختيار النموذج عبر الإنترنت أيضًا عدد المحتوى الثابت.

إعداد أوصاف المنتج وصف المنتج

البيع عبر الإنترنت من خلال مشروع متجر إلكتروني يعني أننا نقدم للمستهلك وصفًا للمنتج، عادةً ما يكون محتوى ERP موجزًا ​​إلى حد ما من حيث وصف المنتج لذلك يجب علينا إكمال أوصاف المنتج بمعلومات أكثر اكتمالاً ، بما في ذلك على سبيل المثال:
المواصفات: الحجم والوزن واللون وما إلى ذلك.
ماذا في الصندوق؟
يجب أن يحتوي كل منتج من منتجاتنا بالضرورة على صورة واحدة أو أكثر، هذا متجر على الإنترنت ، الصور ضرورية!
من الممكن التقاط الصور بأنفسنا ثم توحيدها للموقع، ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا العمل مملاً للغاية، قد يقوم مقدمو الخدمة بهذه الأنشطة لك.

عوامل نجاح رئيسية لجعل مشروع متجر إلكتروني الخاص بك نجاحًا حقيقيًا

قبل الشروع في أي حملة للترويج لموقعك ، بغض النظر عن الوسيلة (الشبكات الاجتماعية ، إعلانات Google ، إعلانات Facebook ، الصحف ، إلخ) ، إليك أربعة عوامل نجاح رئيسية يجب وضعها في الاعتبار:

أوصاف المنتجات المهنية

إذا كنت لا تستطيع الاعتماد على سمعة العلامة التجارية لبيع منتجاتك ، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في الحصول على أوصاف منتجات احترافية، تذكر أن الوصف "المثير للجدل" على موقع التجارة الإلكترونية الذي يجيب على توقعات العملاء وأسئلتهم سيكون مثل مندوب مبيعات مثل مندوب المتجر الذي يعرف منتجهم ويجيب على أسئلة العميل أمامهم.
يمكن لمصنعي وموزعي المنتجات بالتأكيد أن يمنحوك أساسًا جيدًا لوصف المنتجات ، ولكن سيتعين عليك إكمالها بنفسك للوصول بها إلى المستوى المطلوب.
من ناحية أخرى ، اعلم أن 25٪ من حركة المبيعات عبر مشروع متجر إلكتروني أو عبر الإنترنت بشكل عام  تأتي من عمليات البحث عبر الإنترنت (على Google أو Bing ، على سبيل المثال). لذلك من المهم أن يكون أداء مُحسنات محركات البحث جيدًا على موقعك.
يقترح الكثيرون أن وصف المنتج لا يقل عن 300 كلمة ، انظر على وجه الخصوص الإجراءات العشرة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بأوراق منتجك من Black Chili ، وهي وكالة تفاعلية متخصصة في التجارة الإلكترونية.

صور جميلة وموحدة

هل سبق لك أن نظرت إلى قائمة عقارات بها صور وجدتها قبيحة بعض الشيء؟ لا توجد صور جميلة ، فإن الزيارات سوف تكون قليلة!
لذلك فهو نفس المبدأ مع متجر على الإنترنت أو مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك، لذلك ، تعتبر صور منتجك حاسمة في بيع العناصر الخاصة بك.
من المهم التقاط صور جميلة وأن تكون موحدة (الحجم ، الخلفية البيضاء ، الهامش الفضائي ، إلخ).
لا تتردد في الاستثمار للحصول على معدات عالية الجودة ، حتى لو كان ذلك يعني تقليل الاستثمار في العناصر ذات المبيعات / الهامش المنخفض.
لتحقيق النجاح في مشروع متجر إلكتروني، حدد لنفسك أهدافًا طموحة ستظل مرتاحًا لها ، وجدول عمل وميزانية تنفيذ. ابدأ الآن: إذا كنت غائبًا على الإنترنت ، فأنت غير موجود! إذا كنت في شك ، فاطلب المشورة المهنية أو حتى منظمة متخصصة في التجارة عبر الإنترنت.